طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة مشكلة من المشاكل التى يعانى منها كثير من السيدات، والرجال، لذلك حرصنا فى هذا المقال ان نقدم لكم طرق طبيعية "للتخلص من رائحة الفم الكريهة" ، هذه الطرق تنفذ بالمنزل وبمقادير منزلية تفيد الجسم
تخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية ، اسباب وعلاج الرائحة
طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

وتعتبر رائحة الفم ناتجة من الكبريت الذى ينتج من تحت اللسان واللوزتين، لان بعد تناول  بعض الاطعمة مثل الثوم والبصل تظل الرائحة فى الفم لاتنتهى. وتكون ملتصقة بشكل كبير بالفم.

طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

طريقة استخدام صودا الخبز لعلاج رائحة الفم

احضرى ملعقة من صودا الخبز، وضعيها على فرشاة الاسنان مع المعجون، وقومى بفرش الاسنان جيدا، او قومى بوضع ملعقة من صودا الخبز على فرشاة الاسنان عقب غسلها بالمعجون مباشرة، وبتكرار هذان الطريقتان، ستتخلصى من رائحة الفم تماما، لان صودا الخبز تساعد فى ازالة البقع الملصقة بالاسنان، وتساعد ايضا على حفظ توازن درجة الحموضة بالفم، وازالة كل البكتريا، والفطريات المسببة لرائحة الفم..

طريقة استخدام بذور الشمر لازالة رائحة الفم الكريهة

احضرى ملعقة من بذور الشمر، وقومى بمضغها عقب الاطعمة التى تحتوى على البصل، او الثوم، او التى تسبب الرائحة الكريهة بالفم، ويمكن ايضا استعمال هذه الطريقة دون تناول الاطعمة، وبالانتظام فى استعمال هذه الطريقة ستزال رائحة الفم تماما، لان بذور الشمر تعمل على "تطهير الفم"، وتساعد بشكل كبير فى حل مشاكل الجهاز الهضمى، وتنقية الشوائب من الفم، والحفاظ على رائحة الفم الزكية.

طريقة استخدام خليط بذور الشمر مع التوابل لازالة رائحة الفم

احضرى ملعقة من بذور الشمر، واضيفها الى بعض التوابل التى مثل القرنفل، والقرفة، وقومى بتناولهم عقب الوجبات، ستحصلى على افضل النتائج لرائحة فم  زكية طوال اليوم، لان القرنفل والقرفة مع الشمر يساعدان بشكل كبيبر فى"علاج رائحة الفم".

طريقة استخدام القرفة للتخلص من رائحة الفم

احضرى ملعقة من القرفة، وقومى بوضعها على كوب من الماء، وضع القرفة، والماء على النار حتى الغليان، ثم قومى باستعمال  مشروب القرفة كمضمضة ٣ مرات يوميا عقب الطعام، او تناوله كشراب عقب تناول الوجبات  ستزال "رائحة الفم" تماما لان القرفة تحتوى على بعض الزيوت الطبيعية"دعاء الدهيدالسيناميك" الذى تعمل بشكل كبير على "تطهير الفم"، والحد من نمو الفطريات التى توجد باللعاب.

طريقة استخدام مسحوق الهال والغار لازالة رائحة الفم

قومى باحضار اوراق من الهال او الغار، وقومى بوضعها فى ماء، وضعيها على النار، واتركيه حتى الغليان ثم قومى بتناول مشروب الغار، او الهال ٣ مرات يوميا، وبتكرار هذه الطريق بانتظام ستتخلصى من رائحة الفم فى غصون ايام، لان اوراق الغار، او الهال تحتوى على مواد مضادة للبكتريا، وتساعظ بشكل كبير على الحد من نمو البكتريا، وتطهير الفم من اى روائح كريهة، وجعله بنفس منعش  لفترات تدوم.

طريقة استخدام خل التفاح للتخلص من رائحة الفم

احضرى ملعقة من خل التفاح وضعيها على كوب ماء، ثم  ضعيهم على النار، حتى الغليان، وقومى بتناوله ٣ مرات يوميا، او استخدميه كغرغرة للفم عقب الوجبات الاساسية الثلاث، وبالانتظام فى تناول خل التفاح يوميا ستتخلصى من رائحة الفم تماما، لان خل التفاح  يحتوى على مواد مطهرة، تساعد على قتل الميكروبات المسببة لرائحة الفم، ويعمل ايضا على ازالة الترسبات التى توجد بالفم التى تتسبب ايضا فى رائحة الفم السيئة، وخل التفاح ايضا يعمل على تحسين اداء الجهاز الهضمى..

طريقة خلط زيت شجرة الشاى مع زيت النعناع وزيت الليمون لازالة رائحة الفم

احضرى ملعقة من زيت شجرة الشاى فى كوبين من الماء، واضيفى عليه ملعقة من زيت النعهناع، وملعقة من زيت الليمون، واخلطيهم جيدا، ثم قومى باستعمال الخليط كغسول للفم ٣ مرات يوميا، ويمكن ايضا استخدام معجون اسنان بنكهةزيت شجرة الشاى، وبتكرار هذه الطريقة  بانتظام ستزال رائحة الفم فى غصون ايام، لان زيت شجرة الشاى يساعد بشكل كبير فى ازالة البكتريا، والفطريات المسببة فى رائحة الفم، لان زيت شجرة الشاى يحتوى على مواد "مطهرة للفم"، والجسم.

طريقة استخدام مسحوق البقدونس لازالة رائحة الفم

قومى باحضار  حفنة من البقدونس، وضعيها فى كوبين من الماء،  ثم قومى بوضع الخليط على النار حتى الغليان، وبعد ان يبرد، قومى بتصفية  البقدونس وتناولى  الشراب ، ٣ مرات يوميا، وبتكرار هذه الطريقة يوميا ستحصلى على رائحة فم منعشة، وزكية، لان البقدونس يساعد بشكل كبير على قتل الميكروبات التى تتسبب فى وجود رائحة الفم الكريهة، وهو علاج طبيعى للقضاء على السموم التى توجد بالجسم، والمتسببة فى رائحة الفم الكريهة، ويمكن ايضا ان يستخدم مسحوق البقدونس كغسول عقب الوجبات للتخلص من "رائحة الفم السيئة"..

طريقة استخدام بذور الحلبة للتخلص من رائحة الفم السيئة

احضرى نصف لتر من الماء فى اناء واضيفى عليه ملعقة كبيرة من بذور الحلبة وضعيه على النار حتى الغليان، وقومى بتناوله بعد تصفيته، وبتكرار هذه الطريقة يوميا ستتخلصى من رائحة الفم الكريهة، لان بذور الحلبة لها تاثير كبير على القضاء على البكتريا السيئة، وتحسن انتاج اللعاب، وتحد من نمو البكتريا المسببة لرائحة الفم.

طريقة استخدام الشاى الاخضر والاسود للتخلص من رائحة الفم الكريهة

احضرى كوب من الماء المغلى، وضعي عليه كيس من الشاى الاخضر او الاسود، واتركيه حتى يصبح فاترا ثم قومى بتناولة مرتين، او ثلاثة يوميا، وبتكرار هذه الطريقة يوميا ستزال رائحة الفم السيئة تما، لان اكياس الشى التسود، والاخضر  تعمل كعلاج فعال لرائحة الفم، والتخلص منها، ويعملان ايضا على تقليل تكوين طبقة البلاك،  ويساعد بشكل كبير ايضا على قتل البكتريا بشكل سريع.

طريقة استخدام عصير الليمون لازالة رائحة الفم السيئة

احضرى ملعقة من عصير الليمون فى اناء، واضيفى عليها ملعقة صغيرة من الملح، واضيفى عليهم كوب من الماء الساخن، ثم تناولى العصير بعد ان يصبح فاترا، او قومى باستخدامه كغسول، اوغرغرة عقب الوجبات، وبالمداوامة على هذه الطريقة ستتخلصى نهائيا من رائحة الفم لان الليمون يحتوى على مواد حامضة تمنع نمو البكتريا فى الفم، وتساعد ايضا  على تجديد انفاس الفم، ويعتبر الليمون ايضا من المواد الطبيعيبة التى تسياعد فى حل مشكلة رائحة ا لفم.

طريقة استخدام  التوت البري للتخلص من رائحة الفم

قومى بتناول عصير التوت البرى مرتين يوميا، وتكرار هذه الطريقة يوميا ستتخلصى نهائيا من رائحة الفم الكريهة، لان التوت يحتوى على مواد طبيعية تزيل كل فضلات الطعام المتبقية بالفم عقب الوجبات، ويعمل على قتل البكتريا الضارة المسببة لرائحة الفم، والتوت ايضا له فوائد صحية عديدة وينصح كثير من الاطباء بتناوله.

نصائح هامة للتخلص من رائحة الفم

  • -قومى باتباع نظام غذائى. 
  • --قومى بتناول الجوافة فطع او عصير لانها تساعد بشكل كبير فى علاج نزيف اللثة، وعلاج رائحة الفم الكريهة
  • -اغسلى فمك باستمرار بالمياه عدة مرات يوميا يساعد بشكل كبير فى ازالة "رائحة الفم"، لان الماء يعمل على ازالة بقايا الطعام العالقة بالاسنان للحفاظ على فم نظيف، واسنان بيضاء..
  • -احرصى على عدم الاكثار من الاطعمة التى تحتوى على الكبريت مثل البصل، والثوم، والبيض، والاسماك..
  • -قومى بتناول شرائح الخيار بعد الوجبات بشكل منتظم، لان الخيار يساعد بشكل فعال فى ازالة رائحة الفم السيئة، لانه  ينعش انفاس الفم




0 التعليقات